بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال - قسم التسويق

أهلا بكم في قسم التسويق 🖥

أصبح التسويق من الوظائف المهمة لأي مشروع ربحي سواء كان مشروعا تجاريا أم صناعيا أم خدميا، وهو علمٌ وفن له علاقة بكل ما تحتاجه المنظمات من أبحاث ودراسات تسويقية تسبق إنتاج السلعة أو الخدمة؛ وذلك بهدف التعرف على حاجات ورغبات الجمهور المستهدف، وله أيضاً علاقة بكل نشاطات المنظمة التي تعقب إنتاج السلعة أو الخدمة مثل: نشاطات الترويج من إعلان ودعاية وبيع شخصي، ونشاطات التوزيع والنقل والتخزين، ونشاطات تطوير وتصميم السلعة، ونشاطات تسعير السلعة وتثمينها وكل ما يتبع هذا النشاط من تخفيضات.
ويعد التسويق حجر الزاوية في نجاح أية منظمة حيث إن جل اهتمامات وظيفة التسويق موجهة أصلاً للاهتمام بالعميل وخدمته والعمل على إرضائه، وقد ظهرت بشكل جليّ أهمية الدور الذي يلعبه التسويق للحفاظ على عملاء المنظمة وعلى الأخص في عصر العولمة، والمستهلك المثقف الواعي بالخيارات أمامه والمنافسة الشديدة.


اللغة التي یدرس بھا التخصص
اللغة العربية

- عدد سنوات الدراسة
٤ سنوات شاملة للسنة العامة.

خطة التخصص:

من هنــا

- المستقبل الوظیفي للتخصص:

- أخصائي تسويق: إعداد الخطط التسويقية و تنفيذها.
- أخصائي مبيعات: تخطيط و تنفيذ عمليات البيع.
- باحث تسويق: إعداد الدراسات التسويقية اللازمة لإتخاذ القرارات التسويقية الرئيسية للمنشأة.
- أخصائي إعلان و ترويج: إعداد الخطط اللازمة في هذا المجال.
- أخصائي علاقات عامة.
- وظائف إدارية مختلفة: مدير تسويق، مدير ترويج ومبيعات، مدير مبيعات، مدير توزيع، مدير منتجات،
- مدير خدمات العملاء
- عمليات البيع بالتجزئة
- مسؤول خدمات مابعد البيع



المتطوعة:
- منـار محمد

حسابات إضاءة جامعة حفر الباطن

ملاحظة : اختر الايقونه للانتقال 

( إضاءة .. تضيء لك دربك).